وكالة أنباء عرار بوابة الثقافة العربية مجلة المبدعون العرب التي تعنى بقضايا التربية والتعليم والثقافة مجلة عاشقة الصحراء مجلة نسائية شاملة بوابة عرار الإخبارية الشاملة اذاعة وتلفزيون عرار
 

طاولة إفطار بطول كيلومتر جمعت أكثر من ألفي  جزائري
مركز عرار:

طاولة إفطار بطول كيلومتر جمعت أكثر من ألفي  جزائري

أجواء رائعة عاشتها العائلات العاصمية في أكبر مائدة إفطار بساحة البريد المركزي بالجزائر الوسطى.

نُظِّم إفطار جماعي ضخم، أول أمس الجمعة، وسط العاصمة الجزائرية، شارك فيه أكثر من ألفي شخص، من عائلات جزائرية وعابري سبيل، بالإضافة إلى شخصيات رمزية. 


وشارك حوالي 2500 شخص، أول أمس الجمعة، في طاولة إفطار بوسط الجزائر العاصمة امتدت لأكثر من كيلومتر، في جو امتزجت فيه البهجة والتضامن وروحانيات شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار البرنامج التضامني المتنوع لشهر رمضان، في صورة تعكس قيم التكافل والتضامن بين مختلف أطياف المجتمع الجزائري.

ومن ساحة البريد المركزي إلى شارع ديدوش مراد فرشت الطاولة التي نظمتها بلدية الجزائر الوسطى بمختلف الأطباق الجزائرية، وقد شارك في تنظيم الإفطار متطوعون وجمعيات ثقافية ورياضية.

وجرى غلق عدة طرق مؤدية من شارع "ديدوش مراد" الشهير وسط المدينة إلى ساحة "موريس أودان" وصولا إلى البريد المركزي منذ عصر الجمعة، حيث نظم الإفطار.ومع رفع أذان المغرب، أفطر الصائمون على حبات التمر واللبن، إضافة إلى "البوراك" وطبق "شوربة فريك" وهو الحساء الأكثر شهرة بالبلاد، وأطباق محلية أخرى على غرار "المثوّم"، الذي يتم إعداده باللحم المفروم.


وتعتبر هذه العادة (الإفطار الجماعي)  متوارثة و موجودة لدى الآباء والأجداد عندما كانت العائلات تجتمع مع بعضها البعض.

و الشيء الأهم هو إعادة إحياء هذه العادات، من خلال "توفير الجو المناسب للعائلات في هذا المكان لإحياء عادات وتقاليد الأجداد بمناسبة شهر رمضان المبارك . 

كلثوم بلقاضي

الكاتب: مراقبة التحرير والنشر بتاريخ: الإثنين 17-04-2023 04:50 مساء  الزوار: 82    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
يحتفل الجزائريون، بمرور النصف من ... التراث الشعبي العربي مراقبة التحرير والنشر 0 الإثنين 17-04-2023